البرناوي نت

هوايات والعاب وصور
 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الكبار يتعثرون في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hassan770
مشرف قسم الرياضه والرياضين
مشرف قسم الرياضه والرياضين


عدد الرسائل : 122
الموقع : عند المسجد
تاريخ التسجيل : 21/04/2008

مُساهمةموضوع: الكبار يتعثرون في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2010   الإثنين يونيو 16, 2008 8:34 am


فرحة لاعبي البارحواي بالفوز على البرازيل
تعثر عملاقا كرة القدم بأمريكا الجنوبية البرازيل والارجنتين أمس الاحد في رحلتهما بالتصفيات القارية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا ، حيث فشلت كل منهما في تحقيق الفوز.

وخسرت البرزيل صفر/2 من مضيفتها باراجواي متصدرة ترتيب منتخبات أمريكا الجنوبية بالتصفيات ، بينما انتظرت الارجنتين حتى الوقت المحتسب بدلا من الضائع لتتعادل 1/1 مع الاكوادور في بوينس آيرس.

وبعد مرور خمس جولات من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2010 ، مازالت باراجواي هي الدولة الوحيدة التي لم تتعرض لاي هزائم حتى الان وتتصدر ترتيب التصفيات برصيد 13 نقطة وتليها الارجنتين في المركز الثاني برصيد عشر نقاط.

وتحتل كولومبيا المركز الثالث برصيد تسع نقاط بفارق نقطة واحدة أمام البرازيل الرابعة ، بينما تحتل فنزويلا المركز الخامس برصيد سبع نقاط.

وخلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم في أمريكا الجنوبية ، تلتقي جميع منتخبات القارة العشر مع بعضها البعض في مباريات ذهاب وعودة. ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الاولى في الترتيب النهائي بالتصفيات مباشرة إلى نهائيات كأس العالم ، بينما يلتقي الفريق صاحب المركز الخامس مع ممثل لمنطقة كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى وجزر الكاريبي) في دور فاصل من مباراتي ذهاب وعودة.

وقدمت باراجواي عرضا قويا أمام البرازيل أمس في أسونسيون لتحرز فوزها المستحق 2/ صفر على منافستها العتيدة.

وقاد روكي سانتا كروز وسالفادور كاباناس باراجواي للفوز بإحراز هدفيها في الدقيقتين 26 و49 من المباراة على الترتيب أمام 65 ألف متفرج.

وبخلاف الهدفين ، فقد سنحت لباراجواي عدة فرص تهديفية واضحة. ونجح ثنائي هجوم البلد المضيف في إزعاج الدفاع البرازيلي مرات عديدة. بينما ارتطمت تسديدة لكاباناس ، الذي مرر لسانتا كروز الكرة التي أحرز منها هدف المباراة الاول ، بالقائم في الشوط الاول وارتطمت تسديدة أخرى له بالعارضة في الشوط الثاني.

ولعبت باراجواي مباراة أمس بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 47 من عمر اللقاء بعد طرد مدافعها داريو فيرون لحصوله على الانذار الثاني خلال اللقاء.

وكان أداء البرازيل مخيبا للامال بشكل عام في مباراة أمس. ومع افتقاد اللمسة الابداعية للنجمين الغائبين كاكا (للاصابة) ورونالدينيو (لابتعاده عن مستواه) ، إلى جانب الظهور الباهت لروبينيو ودييجو ولويس فابيانو على أرض الملعب ، فقد فشل الفريق الفائز بلقب كأس العالم خمس مرات في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى أصحاب الأرض.

وصرح روبينيو للتليفزيون البرازيلي بعد المباراة قائلا "إن أداءنا سيء حقا ، ويجب أن نزيد من سرعتنا في اللعب".

ومن المتوقع أن تواجه البرازيل ، التي خسرت وديا مؤخرا صفر/ 2 من جارتها الضعيفة فنزويلا ، استهجان جماهيرها المحلية عندما تستضيف الارجنتين في مباراتها التالية بالتصفيات بعد غد الاربعاء في بيلو هوريزونتي ، حيث بدأت بعض الجماهير تنادي بالفعل بإقالة كارلوس دونجا من تدريب الفريق.

وقال دونجا بعد المباراة "كانت مباراة معقدة ولم نتمكن في أي نقطة بها من اختراق دفاع باراجواي .. توجد أيام لا تسير فيها الامور بشكل جيد".

ومع ذلك فقد هب دونجا للدفاع عن لاعبيه قائلا "دائما ما يكون هناك ضغوط سلبية العواقب في المنتخب البرازيلي. سنتحدث إلى اللاعبين ولكن يجب أن نسبغ صفة الاستمرارية على عملنا. فهؤلاء اللاعبون هم أنفسهم من حققوا نتائج جيدة في مباريات أخرى".

وأشار المهاجم البرازيلي أدريانو ، الذي عاد لمنتخب بلاده في أول مباراة رسمية له أمس الاحد كلاعب بديل بعد غياب طويل عن صفوف الفريق بسبب هبوط مستوى أدائه وتعرضه لعدة مشاكل شخصية ، إلى أن المباراة المرتقبة أمام الارجنتين قد تساعد البرازيل على تجاوز مشاكلها الحالية.

وقال أدريانو "إن اللعب أمام الارجنتين ليس سهلا ، ولكن لا يوجد أفضل من التغلب على الارجنتين ليساعدنا على اجتياز هذه اللحظة العصيبة".

ولكن الاعلام البرازيلي لم يكن متسامحا مع منتخب بلاده.

حيث قال المعلق التليفزيوني اللامع جالفاو بوينو "لا يمكن للبرازيل أن تلعب مثل الفرق الصغيرة".

وعلى الجانب الاخر كان جيراردو مارتينو مدرب باراجواي سعيدا للغاية بأداء فريقه.

وقال مارتينو "إنها نتيجة جيدة. وهي نتيجة عادلة لاننا كنا شديدي الصلابة في الدفاع وقمنا بشن هجمات عميقة شكلت فرص خطيرة لنا".

وفي وقت لاحق من مساء أمس ، نجحت الاكوادور في خطف تعادل ثمين من الارجنتين بهدف لكل منهما في بوينس آيرس.

ولكن الامور كان يمكن أن تكون أسوأ بالنسبة للمنتخب الارجنتيني الفائز بلقب بطولة كأس العالم مرتين ، بما أن اللاعب رودريجو بالاسيو لم يسجل هدف التعادل لأصحاب الارض سوى بعد مرور ثلاث دقائق من الوقت المحتسب بدلا من الضائع بشوط المباراة الثاني.

وتقدمت الاكوادور بتسديدة بعيدة المدى للاعب الخط الوسط باتريسيو أوروتيا في الدقيقة 68 من المباراة ، ثم حاولت الحفاظ على تقدمها من خلال تراجع الفريق بأكمله للدفاع بنصف ملعبه. ولكن هدف بالاسيو حرم الاكوادور من اقتناص نقاط المباراة الكاملة.

واعترف مدرب الارجنتين بأن فريقه لم يلعب جيدا أمس ولكنه أصر على أنه "كان يستحق الفوز" مع ذلك.

وعلى الطرف الاخر ، أكد سيكستو فيزويتي مدرب الاكوادور أن النقطة التي أحرزها فريقه في بوينس آيرس تتمتع بقيمة كبيرة في إطار محاولات الفريق لبلوغ نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

بينما أكد بالاسيو الذي شارك في مباراة أمس قرب نهايتها أن الارجنتين ستتوجه لخوض مباراتها التالية بالبرازيل "باحثة عن نتيجة جيدة هناك" ، فيما كان مواطنه الشهير ليونيل ميسي أكثر تحديدا.

وقال ميسي "إننا الان نحتاج للنقاط أكثر من أي وقت مضى .. يجب أن نذهب إلى هناك من أجل تحقيق الفوز".

وعلق ميسي على مباراة بلاده أمام الاكوادور أمس قائلا إن فريقه كان يعرف "إن المباراة ستكون بهذه الصعوبة" شاكيا من الحالة المزرية لملعب استاد "إل مونومينتال" بالعاصمة الارجنتينية مما لم يساعد الارجنتين على استثمار جهودها بالمباراة.

وفي لقاء آخر أمس ، استضافت بوليفيا منتخب تشيلي في مدينة لا باز على ارتفاع يزيد على 3600 متر فوق سطح البحر. ومع ذلك فقد نجح الفريق الزائر في التعامل مع الاعباء الإضافية للمباراة ليفوز 2/ صفر بهدفين للاعبه جاري ميديل في الدقيقتين 28 و76 من المباراة.

وكانت مباراتا أمس الاول السبت بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم بين أورجواي وفنزويلا وبين بيرو وكولومبيا قد انتهتا بنتيجة واحدة ، التعادل 1/1 .

وتجرى الجولة السادسة من تصفيات أمريكا الجنوبية هذا الاسبوع حيث تشهد هذه الجولة مباريات أورجواي مع بيرو وبوليفيا مع باراجواي والاكوادور مع كولومبيا وفنزويلا مع شيلي إلى جانب اللقاء اللاكسيكي بين البرازيل والارجنتين.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الكبار يتعثرون في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2010
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» صباح الخيرات ....مسجات ليبيه
» حلقتان للشيف الشربيني تحميل
» فياضنات غرداية
» خلفيات كيوت تصلح للبور بوينت
» مجموعه اشعار مسموعه ..... لشاعر فرج بلحمد

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البرناوي نت :: المنتديات الرياضيه :: الرياضة العالمية-
انتقل الى: